كيف تجهّز سيارتك لرحلة برية؟

How to Prepare Your Car for a Road Trip

شارك

 

غادر الشتاء، وانتهى العام الدراسي، وحان الوقت أخيرًا للاستمتاع بالإجازات! وتُعدّ الرحلات البرية من أشكال التسلية الشهيرة؛ فهي ملاذ الناس إلى الشواطئ الجميلة، والغابات الندية، وتجارب الصحارى الشيقة. لكن مهما كانت وُجهتك، يجب أن تحرص دائمًا على أن تكون سيارتك جاهزة للرحلات البرية الطويلة التي قد تضغط على ميكانيكها. ولذلك، جمعنا تاليًا قائمة لتفقّد السيارة قبل البدء بمغامرة جديدة:

افحص البطارية: تأكد أنّ البطارية بحالة جيدة، ومن عدم وجود تسريب أو انتفاخ فيها. دوّن ملاحظاتك حول أي تنبيهات، كأن يضيء مؤشّر المحرك، أو أن يكون تشغيل المحرك مضطربًا أو بطيئًا؛ فهي حالات ترجّح أنّ الوقت حان لاستبدال البطارية.

انظر تحت غطاء المحرّك: افحص زيت المحرك، ومستويات الماء، وسائل المكابح، وأعِد تعبئتهم عند الحاجة.

تفقّد العجلات: نظرًا لأنّك ستقود لمسافات طويلة، لا بدّ لك أن تتأكد من خلو العجلات الأربع والعجلة الاحتياطية من أي تشققات أو ثقوب، ومن أنّها غير بالية، ومن مناسبة ضغط الهواء داخلها.

تفقّد الأضواء: لسلامتك وسلامة الركاب معك، تأكّد أنّ الأضواء الأمامية والخلفية والداخلية لسيارتك – مثل المصابيح الأمامية، والمصابيح الخلفية، وأضواء الإشارة (الغمّازات أو الفلاشر)، وأضواء المكابح، وأضواء التحذير من المخاطر – تعمل بشكلٍ جيّد.

اختبر المسّاحات: إذا كانت المسّاحات الأمامية أو الخلفية تترك أثرًا في المسح أو تُصدر صريرًا، فربما حان وقت استبدالها لتجنّب مشاكل الرؤية أثناء القيادة. أيضًا، لا تنسَ أن تتفقد مستوى سائل/ ماء غسل زجاج السيارة حين تكون بداخلها.

اغسل السيارة: قد تكون النوافذ والمرايا المتسّخة أو المبقّعة خطرة، ولا سيما عند القيادة ليلًا؛ إذ تزيد من وهج أضواء السيارات الأخرى من حولك. لذا، اغسل سيارتك من الداخل والخارج لتزيد من متعة رحلتك.

حضّر حقيبة طوارئ: لتكون على أتم استعداد لأي سيناريو قد يحدث على الطريق، خزّن بعضًا من هذه الأشياء في السيارة: عجلة احتياطية معبأة، وكابلات اشتراك، ومجموعة أدوات، ومصباح يدوي وبطاريات إضافية، وبطانية دافئة، ومجموعة إسعافات أولية، وحبل أو سلسلة لسحب السيارة، وأدوات إصلاح الإطارات، وطفاية حريق. هل تُفكّر في إضافة شيء آخر؟

كما الحال في كثيرٍ من الأمور، سيساعدك التجهيز المسبق الجيد في تجنب الصعوبات الشائعة. لذا، ابحث، وحاول أن تكون مستعدًا لتستمتع أنت وأحباؤك برحلة ممتعة، ومريحة، وآمنة.

بوصفنا الوكيل المحلي لسيارات لكزس، نرحب بك في معرضنا في شارع مكة للتعرّف على أحدث تشكيلة لدينا من السيارت المثالية لرحلتك البرية التالية؛ سواءً لكزس آر إكس، أو لكزس إل إكس، أو لكزس إن إكس، أو لكزس إي إس.