ما هي أفضل سيارات لكزس الرياضية الفاخرة لاقتنائها في عام 2023؟ | لكزس الأردن

شارك

ما هي أفضل سيارات لكزس الرياضية الفاخرة لاقتنائها في عام 2023؟


اكتسبت السيارات الرياضية في الأعوام الأخيرة شعبية هائلة؛ فبعد أن كانت التصورات عنها أنها سيارات ضخمة مصممة للاستخدامات المتعددة، أصبحت اليوم سيارات فخمة تعكس نمط الحياة ويختارها الكثيرون كسيارة عائلية. وبفضل إدراكهم بشكل أفضل لما يحتاجه العملاء ويقدرونه أكثر، يُنتِج مصنّعو السيارات سيارات رياضية أكثر راحة وعملية ومناسبة للقيادة في المدن تتسّم بإمكانيات رائعة على الطريق.

إليك أبرز مزايا امتلاك سيارة رياضية:


الاستخدام العملي


تتميز السيارات الرياضية الفاخرة بأنها فسيحة ومريحة ويوجد فيها مقاعد إضافية ومساحة رحبة للرأس والأقدام، وهي مثالية للعائلات الكبيرة (حتى حيواناتهم الأليفة)؛ إذ يمكنهم السفر معًا والابتعاد عن ضجيج العالم الخارجي والتمتع بالراحة والاسترخاء، خاصة في الرحلات الطويلة. تضم هذه السيارات مجموعة من وسائل الترفيه المتقدمة التي تبقي الركاب مشغولين منذ لحظة دخولهم إلى السيارة حتى وصولهم إلى وجهتهم. وفي الوقت نفسه، توفر صناديق الأمتعة الكبيرة مساحة تخزين واسعة لنقل المعدات الكبيرة والأحمال الثقيلة التي لا تتسع بالعادة في السيارات العادية.


كفاءة الوقود


على عكس ما قد يعتقده البعض، فإن السيارات الرياضية لا تستهلك الكثير من الوقود كما كانت سابقًا. لا تهتم الأجيال الجديدة بالأناقة والراحة والتكنولوجيا فحسب، بل تركز أيضًا على كفاءة استهلاك الوقود بما يتناسب مع تنقلاتهم اليومية في المدينة. وبما أن مصنّعي السيارات أصبحوا أكثر اهتمامًا بالبيئة، فإنهم يطورون أيضًا مجموعات نقل حركة "هايبرد" وكهربائية بالكامل تقلل من الحاجة للتزود بالوقود أو عمليات إعادة شحن البطارية التي قد تتطلبها سيارتك الرياضية.


الأمان


مع وضعية الجلوس العالية، تتيح لك السيارات الرياضية رؤية الطريق أمامك بوضوح والمناورة بثقة حول أي عقبات أو مخاطر قد تواجهها. وبفضل حجمها الكبير ووزنها الثقيل، تُعدّ السيارات الرياضية من بين أكثر السيارات أمانًا، مع إطارات متينة مُصممّة بشكل جيد وقادرة على تحمل قوة الاصطدام وتقليل خطر إصابة الركّاب بأضرار فعلية. وإلى جانب مجموعة واسعة من ميزات السلامة مثل حساس رصد النقطة العمياء، ونظام المساعدة في تتبع المسار، ونظام المساعدة في بداية صعود المرتفعات، يمكن للسيارات الرياضية تنبيه السائق من المخاطر والتخفيف من خطر الحوادث بشكل فاعل.


المتانة


للباحثين عن المغامرة وعشّاق القيادة على الطرق الوعرة، توفر السيارات الرياضية التنوع المطلوب للتعامل مع التضاريس الوعرة، مما يجعلها السيارة المثالية للأنشطة الخارجية والاستخدامات الأخرى مثل السحب والنقل وغير ذلك. يمكن للسيارات الرياضية أيضًا مواجهة ظروف الطرق الرطبة والزلقة والطقس الصعب -مثل الثلج والصقيع والرياح- مما يوفر ثباتًا وتحكمًا أفضل من سيارات السيدان أو سيارات الهاتشباك.


إذا توجهت للسوق لشراء هذا النوع من السيارات، فابحث عن السيارتيْن الرياضيتيْن الفاخرتيْن؛ لكزس آر إكس 2023 ولكزس إل إكس 2023.


لكزس آر إكس


لم تضع لكزس آر إكس 2023 الجديدة كليًا معيارًا لهذه الفئة فحسب، بل ابتكرته لتقديم رؤية جديدة جريئة للتصميم والتكنولوجيا والأداء والرفاهية كما لم تختبرها من قبل. أُعيد تصور هذه السيارة بالكامل من الألف إلى الياء؛ إذ  تأسر الأنظار بمظهرها الأنيق، وحضورها الأكثر حزمًا، ومقصورتها الجذابة التي تركز على السائق. في الداخل، تضم واجهة لكزس -التي تتميز بسهولة الاستخدام- شاشة لمس مقاس 14 بوصة تتسم بالذكاء بحيث تصبح امتدادًا لك، كما توفر لك توافقًا مع نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إلى جانب نظام أمان لكزس+ 3.0.


لكزس إل إكس


سيارة مصممة بعناية لترتقي بتجربة القيادة الخاصة بك إلى مستويات غير مسبوقة، هذا هو التعريف الأمثل للفخامة الرائدة. 
من خلال توفير أقصى درجات القوة والصقل، تعمل المنصة القوية كأساس لخمسة طرازات مميزة ومذهلة من لكزس إل إكس. إن صياغة تجربة قيادة تتمحور حول حواس السائق تعني الحصول على محرك توين توربو قوي ومنصة خفيفة الوزن، مع مركز ثقل منخفض وإطار قوي وصلب، مصحوبًا بنظام أمان لكزس+ 2.5 القياسي الرائد في فئته لمزيد من راحة البال.


بوصفنا وكيل لكزس المحلي، نرحب بك في معرضنا في شارع مكة لاستكشاف أفضل السيارات الرياضية.